Gahzali

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
Gahzali

منتدى عائلة الغزالي


    نصائح بعد عملية الغضروف

    avatar
    نوران نور


    عدد المساهمات : 1443
    تاريخ التسجيل : 16/08/2022

    نصائح بعد عملية الغضروف Empty نصائح بعد عملية الغضروف

    مُساهمة  نوران نور الأحد يونيو 18, 2023 9:31 pm

    نصائح بعد عملية الغضروف

    نصائح بعد عملية الغضروف

    عملية الغضروف هي أحد الإجراءات الطبية التي تساعد في أن يشعر براحة أكبر ويكون على قدر أفضل من الراحة ويتم علاجه بأفضل طريقة أفضل، ويوجد أكثر من إجراء جراحي يتم العمل به في حالات مرض الغضروف وهذا ما يقوم الطبيب بتحديده من خلال التشخيص الكامل للمصاب ومدى استجاب جسمه للأدوية الأخرى.

    إليك بعض النصائح الهامة التي تساعد في أن يتعافى المريض من الألم المصاحب لمرض الغضروف وهي:

    ممارسة الرياضة
    من الهام وما ينصح به الطبيب في الأسابيع التالية للجراحة هو البدء في ممارسة أنواع من الرياضة التي تساعد بدورها في العمل على زيادة قوة عضلات الجزء المصاب مما يخفف الحِمل الموجود على الغضروف وتعطي ليونة أكثر لجسم المريض وهذا يساعد كثيرا في عملية المشي.
    الاستعانة بكمادات الثلج
    يمكن أن يتم عمل على تقليل حدة الألم الذي يصاحب مريض الغضروف بعد العملية من خلال المياه الباردة التي تعمل بدورها على علاج التورم والتخفيف من حدته وأيضا تعطي إمكانية للمصاب بأن يخف الألم الذي أصاب الأعصاب نتيجة التهابها.
    استخدام الأدوات الطبية المكملة
    في الفترة التي تلي عملية الغضروف يمكن أن يستعين الشخص المصاب بالدعامات أو العكازات التي تساهم في أن يحصل على مزيد من الدعم عند الحركة خاصة صعود وهبوط الدرج والذي يمكن أن يكون فيه صعوبة حتى تمام الشفاء.
    تناول الأدوية
    يمكن أن الاستعانة بالأدوية التي وصفها الطبيب للشخص المصاب منها المسكنات ومميعات الدم والتي تعمل على تحسين حالة المريض وتجعل قدرته على تحمل الألم في الفترة الأولى بعد العملية أفضل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 25, 2024 9:32 pm