في السنة الثانية
يمشي بثقة أعظم **
يرسم خطوطا صغيرة **
مستقيمة ثم منحنية
يطفىء الشمعة ويغلق **
الباب
يهتم بأقرانه من **
الأطفال
يلعب بالكرة **
ينفذ طلبات الكبار **
بسهولة
بين السنتين الثانية و الثالثة
يسأل الكبار دون انقطاع **
يحفظ القصائد و**
الأشعار البسيطة رصيده من الكلمات
200
الى
300
كلمة
عنده شعور بالخجل **
والارتباك وحب الذات
بين السنتين الثالثة و الرابعة
يستخدم جمل متعددة **
الكلمات
عنده فضول وحب **
المعرفة
عنده بعض الفهم **
للجمال
يحاول رسم الإنسان **
والحيوان
في سن ما قبل المدرسة وسن المدرسة
تتحد بعض ملامح **
طباعه تحديدا أوضح
عنده ميل فطري للعيش **
مع رفاقه الأطفال
في نهاية هذه المرحلة **
يبدأ بالقراءة وبعض الأطفال يبدؤون بالكتابة أربعة الى سبع سنوات وفي سن سبع الى ثماني سنوات تتحدد ملامح شخصيته
يمشي بثقة أعظم **
يرسم خطوطا صغيرة **
مستقيمة ثم منحنية
يطفىء الشمعة ويغلق **
الباب
يهتم بأقرانه من **
الأطفال
يلعب بالكرة **
ينفذ طلبات الكبار **
بسهولة
بين السنتين الثانية و الثالثة
يسأل الكبار دون انقطاع **
يحفظ القصائد و**
الأشعار البسيطة رصيده من الكلمات
200
الى
300
كلمة
عنده شعور بالخجل **
والارتباك وحب الذات
بين السنتين الثالثة و الرابعة
يستخدم جمل متعددة **
الكلمات
عنده فضول وحب **
المعرفة
عنده بعض الفهم **
للجمال
يحاول رسم الإنسان **
والحيوان
في سن ما قبل المدرسة وسن المدرسة
تتحد بعض ملامح **
طباعه تحديدا أوضح
عنده ميل فطري للعيش **
مع رفاقه الأطفال
في نهاية هذه المرحلة **
يبدأ بالقراءة وبعض الأطفال يبدؤون بالكتابة أربعة الى سبع سنوات وفي سن سبع الى ثماني سنوات تتحدد ملامح شخصيته