Gahzali

منتدى عائلة الغزالي


    السر وراء سرحان الطفل

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 7142
    تاريخ التسجيل : 14/02/2009

    السر وراء سرحان الطفل

    مُساهمة  Admin في الأربعاء نوفمبر 03, 2010 3:38 am


    السر وراء سرحان الطفل


    [ عفواً لا تستطيع مشاهدة الرابط قبل التسجيل بالمنتدى و يسعدنا هذا كثيرا ... ]


    في الآونة الأخيرة يلاحظ العديد من المعلمين [ عفواً لا تستطيع مشاهدة الرابط قبل التسجيل بالمنتدى و يسعدنا هذا كثيرا ... ] الطلبة أثناء شرحهم للدرس ، حيث يلاحظ [ عفواً لا تستطيع مشاهدة الرابط قبل التسجيل بالمنتدى و يسعدنا هذا كثيرا ... ] يعاني من مشكله السرحان [ عفواً لا تستطيع مشاهدة الرابط قبل التسجيل بالمنتدى و يسعدنا هذا كثيرا ... ] الوحدة أو حتى من كثرة التفكير ، فقد يبدأ التلميذ يومه بالإحساس في اليأس والقنوط و يصاحب كل ذلك أرق وفقدان الشهية ، وفي النهاية يجد نفسه في حالة [ عفواً لا تستطيع مشاهدة الرابط قبل التسجيل بالمنتدى و يسعدنا هذا كثيرا ... ] مستمر و من ثم يحتاج إلى ضعف الوقت للتركيز.


    وفي هذا الإطار أشار قسم الأمراض النفسية و الباطنية بكلية طب عين شمس الدكتور" احمد عكاشة" إلى أن من الممكن أن يحدث السرحان نتيجة للعوامل الاجتماعية التي تحيط بالإنسان ، فيجب ألا نغفل عن العوامل العاطفية مثل كثرة المنازعات داخل الأسرة بين الأب والأم ‏,‏ أو تحت ظروف الاقتصادية الخانقة ، وأحيانا قد تكون نتيجة للضوضاء وشدة الحرارة أو البرودة‏ .




    أما عن العوامل العضوية المسببة للسرحان نوه الدكتور "أحمد حسنين" استشاري الأمراض الباطنية إلى أن فقر الدم ونقص الحديد _اللازم لتكوين كرات الدم الحمراء المسئولة عن نقل الأوكسجين إلى خلايا الجسم _ قد يشكو الطالب منها مما قد تسبب له في نقص بالتركيز .


    أما الإرهاق قد يلعب دورا كبيرا أيضا في عدم التركيز مع قلة النوم ، وعدم الانتظام في تناول الطعام ‏.


    و قد ننصح الآباء بعدم تعريض أطفالهم للعقاب الشديد أو اتهامهم بالغباء لأنه ذلك سيترك آثار سلبية على الابن ، و إن عند ملاحظة حالات مرضية على الطالب يجب معالجتها و المتابعة الطبية لها ، فقد يكون السبب مرضيا بسيطا يمكن تداركه وعلاجه‏

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يونيو 21, 2018 6:39 am