Gahzali

منتدى عائلة الغزالي


    نصائح علاجيه لمرضى العقم

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 7501
    تاريخ التسجيل : 14/02/2009

    نصائح علاجيه لمرضى العقم

    مُساهمة  Admin في الأحد مارس 18, 2018 4:16 pm

    نصائح علاجية هامة جداً لمرضى العقم و الانجاب :
    1- في حالة تكيس المبيض او المبيض متعدد الكيسات لدينا ملاحظتين هامتين جداً : اولاً : اذا كانت المريضة بدينة و لديها ارتفاع بهرمون ال LH فأفضل طريقة لعلاجها على الاطلاق هو تخفيف وزنها بمعدل ٧-١٠ بالمئة من قيمة وزنها و بعدها سوف تحدث الاباضة و يحدث الحمل بإذن الله .
    2- اذا كانت المريضة نحيفة و لديها ارتفاع بهرمون ال LH فأفضل طريقة لعلاجها هو اجراء تنظير البطن و تثقيب المبيضين عند طبيب لديه خبرة بهذه العملية .
    3- في حال وجود التهابات بالانابيب ( قنوات فاللوب ) و الحوض و عنق الرحم و بطانة الرحم ، يجب على المريضة ان تأخذ علاج التهابي مكثف بالانتي بيوتيك لمدة ثلاثة اشهر على شكل كورسات علاجية يختارها طبيبها الخاص .
    4 - كل مريضة عمرها أكثر من ٣٧ سنة ، يجب عليها أن تعجل من اجراءات و علاجات العقم و قد تحتاج لبعض العمليات الجراحية البسيطة مثل تنظير الرحم و خدش البطانة الرحمية او اجراء الحقن المجهري طفل الانبوب للتسريع بحدوث الحمل قبل ان يستنفذ مخزون المبيض من البيوض .
    5- العامل النفسي هام جداً في تدبير مرضى العقم ، و لذلك يجب على المريضة ان تكون هادئة و غير متوترة و أن تكون مطمئنة و واثقة من طبيبها و طريقة علاجه و أن تؤمن بأن الحمل اولاً و أخيرا هو هبة و عطاء من عند الله سبحانه و تعالى .
    6 - بحالة العقم الذكري و عندما يكون التحليل صفراً ، فيجب على الزوج أن لاييأس و هؤلاء المرضى يمكن اعطاؤهم علاجات متنوعة من ابر و أدوية أخرى لمدة تتراوح بين ٦ أشهر و ١٨ شهر و حوالي ٧٠ بالمئة من هؤلاء المرضى تتشكل لديهم اعداد قليله او كثيرة من النطاف يمكن استخدامها بالحقن المجهري طفل الانبوب و بالتالي حدوث الحمل و أخيرا و بعون الله يصبحون أباء.
    ـــــــ
    د. محمد الحسون
    اخصائي طب النساء والتوليد وعلاج العقم
    00971504820019
    #الدكتورمحمدالحسون #نسائية #توليد #عقم #عجمان#الشارقة #دبي

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 19, 2018 1:14 pm