Gahzali

منتدى عائلة الغزالي


    علاج الشوكي العظميه بالأعشاب

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 5914
    تاريخ التسجيل : 14/02/2009

    علاج الشوكي العظميه بالأعشاب

    مُساهمة  Admin في الأربعاء سبتمبر 27, 2017 12:33 am

    الشوكة العظمية بأنها التهابات تصيب الأنسجة الرخوية لكعب القدم، مما يؤدي إلى ترسب الكالسيوم في تلك المنطقة، وتُسمى هذه الحالة بالشوكة العظمية أو شوكة الكعب، ويمكن الكشف عنها بكل سهولة عن طريق الأشعة حيث تظهر على شكل بروز عظمي، ويوجد عدة أسباب للإصابة بهذه الحالة كأن يحدث ترسب لبعض أنواع الأملاح في الكعب مثل حمض اليوريك أو بسبب ارتداء الكعب العالي، أو الإصابة بالتهاب بكتتيري، أو ارتداء أحذية بمقاسات ضيقة، أو كثرة المشي حافياً، أو زيادة وزن الجسم، وسنقدم خلال هذا المقال طرق علاج الشوكة العظمية بالأعشاب.

    علاج الشوكة العظمية بالأعشاب
    يتم تحديد علاج الشوكة العظمية بعد تشخيص الحالة، حيث يتم أولاً إجراء التحاليل الطبية للكشف عن السبب الرئيسي للإصابة بهذه الحالة، وفي حال وجود مرض عضوي ما مثل الروماتيزم أو النقرس فيجب علاج المرض العضوي بالأدوية الطبية اللازمة وتحت إشراف الطبيب المختص.
    تتكون مرحلة العلاج الأولى من العلاج بالعقاقير والأدوية بالإضافة إلى تخفيف وزن الجسم واتخاذ الإجراءات الوقائية مثل عدم ارتداء الكعب العالي لمنع تطور الحالة، وفي حال عدم استجابة المريض للعلاج الدوائي يتم العلاج بالكورتيزون، عن طريق الحقن الموضعي في منطقة الشوكة العظمية.

    التدرج في العلاج ضروري جداً لعلاج الحالة بشكلٍ نهائي، فإن لم تحدث استجابة للعلاج بالأدوية والمسكنات وحقن الكورتيزون، يتم اللجوء إلى العلاج بالموجات التصادمية، ومن ثم العلاج بالأعشاب، ويجب الانتباه إلى عدم تخطي العلاج بالعقاقير والأدوية لأنه الأسرع والأكثر فاعلية.
    يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تُستخدم فيها الأعشاب لعلاج الشوكة العظمية، أولها باستخدام الفلفل الأحمر المطحون، حيث يتم طحن كمية من الفلفل الأحمر وإضافة زيت الزيتون له حتى يصبح كالمرهم وبعدها يتم تطبيقه على موضع الإصابة فيزول الألم تدريجياً ويخف الالتهاب.

    يوجد وصفة أخرى تتكون من مزيج من الأعشاب الطبيعية وتتكون من مزيج من كميات متساوية من زيت الخردل وزيت الزيتون وزيت حبة البركة، وبعدها يُضاف مقدار قرنين من الفلفل الأحمر الحار المطحون إلى مزيج الزيوت، ونترك المزيج يوماً كاملاً وبعدها نضع كمادات دافئة على الكعب لمدة عشر دقائق، ومن ثم ندهن مكان العظمة الشوكية بالمزيج ونغطي الكعب بقطعة من الشاش الأبيض مع تدفئة القدمين، ونحرص على تكرار العملية مرتين في اليوم.

    يمكن عمل تدليك يومي لمنطقة الإصابة للتخفيف من التهابها، كما يمكن وضع مكعبات الثلج على الكعب لمدة ربع ساعة يومياً للتخفيف من الألم، أما بالنسبة للوصفات العشبية فيجب تكرارها يومياً للحصول على الشفاء التام.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 11:47 am