Gahzali

منتدى عائلة الغزالي


    لا تقطع أرحامك و يشملك الوعيد،،، ولا تخسر الغالي و لا ترخص غلاه

    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 7861
    تاريخ التسجيل : 14/02/2009

    لا تقطع أرحامك و يشملك الوعيد،،، ولا تخسر الغالي و لا ترخص غلاه Empty لا تقطع أرحامك و يشملك الوعيد،،، ولا تخسر الغالي و لا ترخص غلاه

    مُساهمة  Admin في الأربعاء سبتمبر 18, 2013 3:05 pm

    لا تقطع أرحامك و يشملك الوعيد،،،
    ولا تخسر الغالي و لا ترخص غلاه

    وأخوك لا تخسره لو إنه عنيد،،،
    يخطي مئة مره و تسمح له خطاه

    وإن كان شد الحبل حاول ما تزيد،،،
    إرخيه قبل الشد يوصل منتهاه

    ولا تنصحه وقت الزعل ما يستفيد،،،
    وإعرض عليه النصح في ساعة رضاه

    وإليا طلب رأيك عطه رايٍ سديد،،،
    وإن ما طلبك الرأي لا تبحث خفاه

    وإعرف ترا قرب المنازل ما يفيد،،،
    وأحيان يبدي شي ما ودك تراه

    لكن لا تقرِّب و لا تنزل بعيد،،،
    خلك على قول المثل حذفة حصاه

    وإحفظ حبال الود حفظك للوريد،،،
    اللي معلق فيه موتك و الحياة

    ترا الأخو مهما حصل يبقى عضيد،،،
    وترا عيال العم ما عنهم غناة

    الناس دايم ما تهاب اللي وحيد،،،
    اللي ليا منه وقف محدٍ معاه

    ( القرايب حبايب )
    لا تسمع كلام الحاقد اللي يقول :
    ( الأقارب عقارب )
    وإسمع كلام الصادق الصدوق الذي قال :
    (وأتقوا الله الذي تساءلون به و الأرحام)

    رساله أتمنى من الجميع نشرها في جروبات الأهل و الأقارب لأنها تحمل كلام جميل في كيفية التعامل مع الأقارب و إحترام الخصوصية و حسن الظن.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 07, 2019 12:34 am