Gahzali

منتدى عائلة الغزالي


    البروتين والفيتامينات وباقي المكملات الغذائية التي تحتاجها لنمو العضلات

    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 7862
    تاريخ التسجيل : 14/02/2009

    البروتين والفيتامينات وباقي المكملات الغذائية التي تحتاجها لنمو العضلات Empty البروتين والفيتامينات وباقي المكملات الغذائية التي تحتاجها لنمو العضلات

    مُساهمة  Admin في الجمعة يوليو 05, 2013 2:44 am

    البروتين والفيتامينات وباقي المكملات الغذائية التي تحتاجها لنمو العضلات

    شارك أصحابك





    عاصم على عبد الحليم الجمل



    سنتحدث عن أهم المكملات الغذائية التي تحتاجها بشكل يومي أو شبه يومي المساعدة في تسريع عملية نمو العضلات وتغذيتها بالشكل الصحيح.

    ١. مسحوق البروتين: ويتم خلطه مع الحليب أو الماء أو أي سائل من اختيارك وإذابته فيه وتحتوي كل مغرفة ممتلئة في معظم أنواع البروتين على ٢٥ غراماً.

    - لا ينصح بتناول المسحوق بكمية تفوق الـ٦ مغارف يومياً أي ١٥٠ غراماً حيث أن البروتين يشكل ضغطاً كبيراً على الكبد والكلى لذلك ينصح بشرب الماء كثيراً و الحليب الذي يقوم بعملية غسل للكلى.

    النوع الذي ينصح به: (Whey Protein Fast Isolate) ويي بروتين سريع التحلل ويكون لون العلبة أزرق.

    ٢. الحمض الأميني: وهي حبوب يتم بيعها في المحلات المتخصصة بالأغذية الصحية والرياضية وهي أحد أهم المكملات التي تساعد في بناء عضل نقي وصافي وحرق الدهون في آن واحد حيث أن الغذاء الرئيسي للعضلات هو الحمض الأميني.

    - ينصح للمبتدئ بتناول حبتين قبل التدريب بنصف ساعة أو ساعة وحبتين بعد التمرين بنصف ساعة أو ساعة, وفي المراحل المتقدمة ينصح بتناول ما لا يتجاوز عن ٤ حبوب قبل التمرين و٤ بعد التمرين.

    النوع المفضل: BCAA أو Amino Acid 8000

    ٣. غلوتامين (Glutamine): مسحوق مفيد جداً لتشافي العضلات بعد التدريب, وما يقوم به المسحوق هو التقليل من المدة التي تحتاجها العضلة للتشافي والعودة إلى حالتها الطبيعية.

    - بماذا يفيد تشافي العضلة بسرعة..؟

    من المؤكد أنك عندما تتمرن تشعر في اليوم الثاني بألم خفيف في العضلة التي قمت بتدريبها, ما يقوم به المسحوق هو تقليل المدة الزمنية لهذا الألم ما بدوره يساعدك على زيادة الأوزان في المرات القادمة لأن عدم شفاء العضلة بشكل كامل سيؤثر على الأوزان التي تقوم بحملها.

    - ينصح بتناول مغرفتين يومياً الأولى بعد التدريب مباشرة والثانية قبل ساعات النوم الليلية.

    ٤. كرياتين: مسحوق يساعد على منح العضلة لجميع السوائل التي تحتاجها ما بدوره يزيد من حجمها بشكل ملحوظ, كما يساعد المسحوق على زيادة القوة أثناء التدريب وتحسين الأداء وبالتالي زيادة الأوزان.

    ينصح بتناول الكرياتين ٣ مرات يومياً كحد أقصى وتقليل الملح في الطعام قدر المستطاع.

    مساوئ الكرياتين: زيادة نسبة السوائل المحبوسة في الجسم لذلك ينصح بتقليل الملح في الطعام وزيادة كمية الماء التناولة يومياً.

    كما يقلل الكرياتين من شكل وتقسيم العضلة لكنه في المقابل يزيد من حجمها.

    ٥. نوربيون بي بلاس (Norpeon B+): مادة مهمة جداً لتجنب إصابات الأعصاب والمفاصل, وهي تأتي على شكل حبوب للحالات الطبيعية وإبر للحالات المستعصية.

    ما يقوم به هذا الدواء المتوفر في جميع الصيدليات هو التقليل من الضغط على المفاصل والأعصاب والتي يمارس عليها ضغطاً كبيراً عند حمل الأوزان.

    ينصح بتناول حبة إلى حبتين يومياً على حسب سنك, فإذا كنت قريباً من سن الثلاثين ينصح بتناول حبتين وحبة واحدة في كنت في العشرينات أو أصغر.

    في حال شعرت بآلام حادة في أحد المفاصل ينصح بأخذ ٣ إبر.

    ٦. ليف ٥٢ (Liv 52): أعشاب تأتي على شكل حبوب, وهي مهمة جداً لكل من يتناول المكملات الغذائية, حيث تقوم هذه الأعشاب بتقليل الضغط على الكبد والكلى وتقوم بعملية تنظيف لهذين العضوين.

    هذه الأعشاب طبيعية ١٠٠٪ ولا تحتوي على أي كيماويات وينصح بتناولها مرتين يومياً لحماية الكبد والكلى من الضغط الممارس عليها بسبب تناول الحمض الأميني ومسحوق البروتين.
    ٧. متعدد الفيتامينات (Multi Vitamins): حبوب يمكن شراؤها من الصيدلية أو محلات المكملات الغذائية وتقوم بتعويض جميع الفيتامينات التي يفتقد إليها الجسم بسبب عدم تناول الفواكه والخضار بأنواعها وأشكالها المختلفة وكمياتها المطلوبة.

    - ينصح بتناول حبتين قبل التدريب بساعة أو نصف ساعة وحبتين قبل النوم.

    ٨. هناك مكملات أخرى مثل أدوية الربو والماء المؤكسد وكلين باترول (clean patrol): جميعها مواد تساعد على توسيع شرايين الجسم وتسريع نبضات القلب, ما بدوره يزيد من النشاط وبالتالي تحسين الأداء وزيادة الأوزان.

    الفوائد: تحسين الأداء والقوة والأهم هو حرق الدهون بسرعة حتى في أوقات الراحة أي يقوم بفعل المعادلة شبه المستحيلة وهي حرق الدهون وزيادة كمية العضل في نفس الوقت.

    الأضرار الجانبية: العصبية الزائدة ورجفة في الجسم بشكل شبه مستمر, لذلك ينصح بأخذ هذه المواد شهرين فقط ومن ثم التوقف لمدة شهر ولمدة ٤ دورات فقط.

    في الحلقة القادمة سنتحدث عن النظام الغذائي الكامل ومحتويات الوجبات الست أو السبع التي تحتاجها يومياً وكيفية تناول المكملات وأوقاتها.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 13, 2019 1:07 pm