Gahzali

منتدى عائلة الغزالي


    الإمارات تتعرض لهزة أرضية بقوة 5.5 درجات

    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 7862
    تاريخ التسجيل : 14/02/2009

    الإمارات تتعرض لهزة أرضية بقوة 5.5 درجات Empty الإمارات تتعرض لهزة أرضية بقوة 5.5 درجات

    مُساهمة  Admin في السبت مايو 09, 2009 2:47 pm

    الإمارات تتعرض لهزة أرضية بقوة 5.5 درجات



    تعرضت الإمارات العربية المتحدة لهزة أرضية شعر بها عدد كبير من السكان بمدن مختلفة.

    وقال مسؤول بالمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل لوكالة الأنباء الألمانية إن الهزة وقعت بوقت مبكر من صباح اليوم، وكانت بقوة 5.5 درجات بمقياس ريختر.

    كما أشار إلى أن مصدر الهزة منطقة خليج عُمان وهي منطقة تتعرض كل فترة لهزات أرضية، إلا أن موقع هذه الهزة البعيد عن دولة الإمارات جعلها لم تتأثر بها.

    وكانت الإمارات تعرضت لهزتين أرضيتين في سبتمبر/ أيلول الماضي مركزهما جنوب إيران وجزيرة بمنطقة الخليج، وشعر بهما بعض سكان المدن الإماراتية الشمالية.


    المصدر: وكالات
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 7862
    تاريخ التسجيل : 14/02/2009

    الإمارات تتعرض لهزة أرضية بقوة 5.5 درجات Empty أدت لجرح أربعة وشعر بها سكان الدول المجاورة

    مُساهمة  Admin في السبت مايو 09, 2009 2:50 pm

    أدت لجرح أربعة وشعر بها سكان الدول المجاورة
    هزة متوسطة تضرب جنوب لبنان





    ضربت هزة أرضية معتدلة بلغت قوتها خمس درجات على مقياس ريختر ظهر اليوم منطقة صور في جنوب لبنان وشعر بها سكان بيروت وصيدا والدول المجاورة.

    وقال مدير المركز الجيولوجي اللبناني معين حمزة إن قوة الهزة بلغت خمس درجات على مقياس ريختر ومركزها كان على بعد 17 كيلومترا شمال شرق المدينة.

    وتسببت الهزة بإصابة أربعة أشخاص على الأقل حسب مصادر الشرطة وبثت الرعب في قلوب سكان المدينة، فيما أشار حمزة إلى إصابة 10 أشخاص بجراح طفيفة جراء تصدع بعض المنازل.

    وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن رجلا لبنانيا وفلسطينيين أصيبوا بجروح في صور عندما سقطت شرفة أحد المنازل عليهم.

    وأشارت وكالة الصحافة الفرنسية إلى أن سكان مدينة صور خرجوا إلى الشوارع وكان بعضهم يردد آيات قرآنية، بينما أشارت معلومات الجزيرة نت إلى أن الهزة في بيروت تسببت في ارتجاج المباني السكنية المرتفعة ونزول بعض سكانها إلى الشوارع.

    وذكرت محطات التلفزة المحلية أن الهزة أدت إلى انقطاع التيار عن بعض القرى القريبة من صور وتسببت ببعض الأضرار في قريتي صريفا وميس الجبل.

    الدول المجاورة
    وشعر السكان بالهزة في لبنان وإسرائيل والأراضي الفلسطينية والعاصمة السورية دمشق، فيما أشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن سكان غزة شعروا بالهزة بدورهم.

    وتوقع مدير المركز الجيولوجي اللبناني أن تشهد البلاد هزة مماثلة خلال الساعات الـ24 الماضية.

    يشار إلى أن المنطقة نفسها شهدت يوم 12 فبراير/ شباط الجاري هزة بقوة أربع درجات على مقياس ريختر.

    وكانت آخر هزة بالقوة نفسها قد وقعت في لبنان عام 2001 وكان مركزها في منطقة البقاع شرق البلاد.



    المصدر: الجزيرة + وكالات





    --------------------------------------------------------------------------------
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 7862
    تاريخ التسجيل : 14/02/2009

    الإمارات تتعرض لهزة أرضية بقوة 5.5 درجات Empty هزة أرضية متوسطة تضرب إسرائيل وبلاد الشام

    مُساهمة  Admin في السبت مايو 09, 2009 2:52 pm

    هزة أرضية متوسطة تضرب إسرائيل وبلاد الشام


    من آثار الزلزال الذي ضرب الجزائر في مايو/ أيار الماضي (رويترز)
    ضربت هزة أرضية تراوحت قوتها بين 4.5 و5 درجات بمقياس ريختر اليوم كلا من إسرائيل وقطاع وغزة والضفة الغربية والأردن ولبنان وسوريا.

    وقالت مراسلة الجزيرة في رام الله إن الهزة التي ضربت إسرائيل وقطاع غزة ومناطق في الضفة الغربية تراوحت قوتها بين 4.5 و5 درجات، دون أن يبلغ عن وقوع أي إصابات. وأشارت المراسلة إلى وقوع حالات خوف وهلع في مبنى الكنيست حيث ألغيت جلسة لإحدى لجانه اعتقادا بأن الأمر يتعلق بعملية فلسطينية.

    وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن مبنيين أصيبا بأضرار أحدهما في تل أبيب، وشعر سكان القدس ومحيطها خصوصا بالهزة. وتم إخلاء مبان في القدس ونزل الكثير من السكان للشوارع خوفا من هزة أخرى أكبر، ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن المعهد الإسرائيلي لعلم الزلازل أن مركز الهزة يقع شمال البحر الميت.

    وقالت شركة ماجن دافيد الإسرائيلية للطوارئ إنه لم ترد إليها أي أنباء فورية عن وقوع إصابات.

    وقالت مراسلة الجزيرة إنه حدث انهيار لأحد المنازل في قطاع غزة، وتم إخلاء عدة مبان خوفا من مزيد من الهزات الأرضية، وقال شهود عيان إن السكان خرجوا للشوارع في مدينتي نابلس والخليل.

    وفي عمان أعلن التلفزيون الأردني أن قوة الهزة بلغت 4.9 درجات على مقياس ريختر، وأكد التلفزيون أنه لم تنجم أي أضرار عن الهزة، وقال مراسلون صحفيون إن المباني اهتزت وشهدت الخطوط الهاتفية الأرضية والمحمولة أعطالا وأوقفت غالبيتها عن العمل بسبب الهزة.

    ومن جانبه قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني عزمي خريسات إن مركز الهزة يقع في جنوب شرق منطقة الفنادق الواقعة على الشاطئ الشمالي للبحر الميت على عمق 21 كلم، مشيرا إلى حدوث سلسلة من الهزات الخفيفة بدأت منذ صباح اليوم قبل الهزة القوية.

    وشعر سكان العاصمة اللبنانية بيروت والمدن الأخرى بالهزة التي استمرت لعدة ثوان، غير أنه لم يتم تحديد مركز الهزة وقوتها حتى الآن.


    المصدر: الجزيرة + وكالات





    --------------------------------------------------------------------------------

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 16, 2019 9:37 pm