Gahzali

منتدى عائلة الغزالي


    الانترنت تنقذ الصحف الأميركية المأزومة

    شاطر

    عبد الناصر

    عدد المساهمات : 18
    تاريخ التسجيل : 23/02/2009

    الانترنت تنقذ الصحف الأميركية المأزومة

    مُساهمة  عبد الناصر في الخميس مارس 19, 2009 5:09 pm

    009-03-17

    اعلنت صحيفة "سياتل بوست-انتليجينسر" انها ستوقف النسخ المطبوعة منها اعتبارا من الثلاثاء وستكون متوافرة فقط الكترونيا عبر شبكة الانترنت لتضاف الى صحف اخرى اوقف صدورها بسبب الازمة.

    واعلنت الصحيفة ان مالكها وهي مجموعة هيرست قررت اتخاذ هذا الاجراء بسبب الخسائر التي تكبدتها الصحيفة التي حلت مكان "سياتل غازيت" التي تأسست العام 1863 في هذه المدينة الكبيرة في ولاية واشنطن (شمال غرب الولايات المتحدة).

    وكانت الصحيفة تطبع 114 الف نسخة لكنها تتكبد الخسائر منذ العام 2000 وقد عرضتها مجموعة هيرست للبيع. لكن في غياب اي طرف مهتم اعلنت المجموعة ان الصحيفة ستوقف صدورها.

    وسجلت الصحيفة شأنها في ذلك شأن غالبية الصحف الاميركية تراجعا كبيرا في عائداتها من الاعلانات وفي التوزيع نظرا الى انتقال القراء الى النسخة الالكترونية.

    وبات في سياتل الان صحيفة وحيدة عامة هي "سياتل تايمز".

    وكان يعمل في الصحيفة 170 موظفا. ولم تشر مجموعة هيرست الى عدد الذين سيصرفون من العمل.

    ونهاية فبراير/شباط، اقفلت صحيفة محلية اخرى يعود تأسيسها الى اكثر من مئة عام هي "روكي ماونتن نيوز" في دنفر (كولورادو غرب) عندما لم يشترها اي طرف.

    اما صحيفة "سان فرانسيسكو كرونيكل" الشهيرة التي تملكها مجموعة هيرست كذلك مهددة اذ ان المجموعة تنوي اما اغلاقها او بيعها الا في حال قبل الموظفون بعمليات صرف "كبيرة".

    اما مجموعة "تريبيون" التي تملك صحيفتا "لوس انجليس تايمز" و"شيكاغو تريبيون" فوضعت نفسها تحت حماية قانون الافلاس.

    وقال مركز "بيو للتفوق الصحافي" في تقرير نشر الاثنين ان قطاع الصحف في الولايات المتحدة "قريب جدا من الهاوية" وان الانكماش "الاقتصادي العميق بات يهدد الصحف التي تعاني من وضع ضعيف".

    نوبلز نيوز

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 21, 2018 12:27 pm